jhappa


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتوضع فيها المواضيع الجميلة

شاطر | 
 

 الثقة بين الزوجين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المديرة
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 666
العمر : 22
الموقع : jhappa
العمل/الترفيه : الرسم
السٌّمعَة : 0
نقاط : 830
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: الثقة بين الزوجين   الأربعاء أغسطس 06, 2008 10:30 pm

الحديث عن الثقة وأهميتها في حياتنا لا يجزيه حقه مقالة أو بضعة أسطر. بل هي كتاب واسع تتعدد صفحاته وتتنوع فصوله تبعا لاختلاف الزمان والمكان والظروف. فهناك أنواع عديدة للثقة منها ثقة المدير في موظفيه، وثقة المريض في طبيبه، وثقة الوالدين بأبنائهم، وثقة الزوج في زوجته والعكس كذلك.....وغيرها كثير.
نركز هنا على احدها وهي الثقة بين الأزواج. فكم من الأسر تفككت أو هي في طريقها إلى ذلك، وكم من المتاعب والمشاكل التي تواجهها بسبب ضعف أو فقدان الثقة بين الزوجين، الذي يتبعه عادة ازدياد الشك والقلق بينهما، وتفسيرالتصرفات المعتادة على هذا الأساس. فالمرأة سواء هنا أو هناك عندما تضعف ثقتها في زوجها تفسر تصرفاته بوجود إمرأة أخرى في حياته . بل تبدأ بتفسيرتصرفاته وفقا لهذا الاعتقاد و مع الوقت تتحول الحياة بينهما إلى جحيم. والرجل في ذلك لا يبتعد كثيرا عن المرأة لأنه هو الآخر إذا ضعفت ثقته في زوجته بدأ بالتضييق عليها ومراقبة كل سلوكياتها والتدخل في كل خصوصياتها مما يؤدي إلى نفورها منه.
ولكن لماذا يصلان إلى تلك المرحلة الحرجة مع أنه أحيانا قد لايبدر من أي منهما أي خطأ يبرر انعدام الثقة، هي مجرد حالة تبدأ ببذرة صغيرة ونظرا لعدم انتباههما لها تنمو وتكبر على أن تتسبب في انهيار حياتهما.
بالتأكيد هناك عوامل ساعدت في نموها وأنا أرى بأنها في البداية كانت سلوكيات بسيطة في نظر البعض لكنها في الحقيقة هي السبب الرئيسي في خلق بيئة خصبة لنمو تلك البذرة.
الكذب والمداراة وعدم المصارحة من أهم أسباب ضعف الثقة، فالزوجة التي اعتادت الكذب وعدم الاعتراف بالخطأ تعطي الدليل لزوجها على ضعف ثقته بها وبتصرفاتها، وعدم تصديقها وإن كانت صادقة، والزوج الذي يكذب يعطي الدليل لزوجته كذلك...والثقة لا تعني الغفلة. ولكنها تعني الاطمئنان الواعي. وأساسه الحب الصادق والاحترام العميق. إذن المصارحة والصدق أساس بناء أسرة سعيدة و قوية وأما الكذب والمراوغة وإن كان بسيطا يدمر الحياة الأسرية ويدفعها إلى حافة الانهيار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jhappa.keuf.net
 
الثقة بين الزوجين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jhappa :: تعارف و دردشة :: المنتدى الأول :: اداب و شعر :: ساحة الاسرة و المجتمع :: الاسرة و المجتمع-
انتقل الى: