jhappa


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتوضع فيها المواضيع الجميلة

شاطر | 
 

 nأخطاء الماسنجر.. كيف نتعامل معها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المديرة
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 666
العمر : 23
الموقع : jhappa
العمل/الترفيه : الرسم
السٌّمعَة : 0
نقاط : 830
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: nأخطاء الماسنجر.. كيف نتعامل معها   الأحد يناير 18, 2009 8:11 am

إيمان عزام - القاهرة - اليوم
الماسنجر Massenger هو أحد وسائل التواصل التي أوجدتها الشبكة العنكبوتية حول العالم، ولكن، كما على حد تعبير خبراء الاتصالات والتقنية، لكل نظام أعطال أو إدخالات قد تؤثر على عدم قدرته على العمل، ويصبح غير ذي فائدة لا يقوم بإضافة أو حذف، أو لا يجري عملية التواصل المطلوبة، أو يكون تحميله يأخذ وقتًا طويلاً، الأمر الذي يصيب المستخدم بالملل.. فضلا عن ذلك فقد يظهر خلال التواصل الالكتروني بعض الرموز التي لا يعرف المستخدم ماذا تعني ويتم تجاهلها، أو أن يقوم بالضغط أو النقر بالموافقة فيتضاعف العطل أو الخطأ.. أهم هذه الرموز وأكثرها تأثيرًا وطرق التخلص منها أو حلها هو ما يتطرق إليه خبراء المعلومات ووسائل الاتصال في السطور القادمة..
في البداية يقول د.عثمان مرسي- أستاذ الاتصالات بمعهد تكنولوجيا المعلومات: إن التواصل الإلكتروني مليء بالتداخلات التي قد تكون ناتجة عن فعل المستخدم، أو عن طريق عمليات الاختراق.. لافتا أن تلك الأخطاء تظهر برموز منها الرمز 80048820 والذي يظهر عندما يكون هناك اختلاف في الوقت في ساعة الكمبيوتر والحل أن يقوم المستخدم بالذهاب للساعة في الأسفل وضبطها على الوقت بدقة، أو أن يجعل تحديث الساعة أوتوماتيكيًا.
أما الرمز 80004005 فهو يعني أن هناك ملفات لم يتم العثور عليها، والحل، كما يقول أستاذ الاتصالات، أن يقوم المستخدم بتثبيت برنامج Explorer Internet، وهذا التثبيت يتم من خلال الذهاب إلى الأمر Run الموجود أمام المستخدم ومن ثم يكتب ما يلي:
Rundll32.exe setup api, install Hinf Section Default Install 132 Windir%/ie.in f%.
وبعد الانتهاء منها يجب على المستخدم الضغط على ok لكي تحل المشكلة.
ومن الرموز الأخرى التي قد تفاجئ المستخدم أثناء التواصل الالكتروني.. الرمز 800 70 193 ويعني، كما يقول خبير الاتصالات، أن هناك منعا للاتصال مع الماسنجر من قبل المسئول أو الجهاز الرئيسي، ولحل هذه المشكلة لابد للمستخدم أن يتأكد أولاً من حالة الخدمة للماسنجر فإذا كانت جميع الخدمات متوافرة إذاً عليه أن يعرف أن هناك مشكلة جدار حماية لا يسمح له بالاتصال بواسطة الماسنجر.
أيضا قد يظهر الرمز f18 800 72 عندما يكون في جهازك فيروس أو سباي وير أو تورجان أو دودة ولحل هذه المشكلة، والكلام لخبير الاتصالات، يجب أن تقوم بتنصيب برامج الحماية أمثال سباي وير دكتور، أو أدوار سباي وير، والتحميل يكون لأحدهما، وليس الاثنين معًا، وبجانب أي منهما يتم تحميل «كاسبر سكاي الإصدار 6 أو الإصدار 5».
من جهته يتطرق د.محمد عبدالصبور - الخبير في وسائل الاتصال إلى رموز أخرى قد يصادفها مستخدم الماسنجر وتعيقه عن التواصل الالكتروني، ومنها الرمز 81000303 والذي يشير إلى أنه قد قام بإدخال اسم المستخدم أو كلمة السر بطريقة خطأ والحل أن يقوم بإدخالها مرة ثانية مع التأكد من أن عملية الإدخال قد تمت بالطريقة الصحيحة، كما هو مدون عند إنشاء البريد الإلكتروني وتكرار الاتصال من جديد، أما الرمز ee6 80072 فعندما يظهر عادة ما يكون السبب في الخطأ أن الملف الذي باسم msxm13.dll غير موجود أو معطوب والحل هو أن يقوم المستخدم بتحميله على الجهاز ثم بعد ذلك يضغط عليه دبل كليك clik لتشغيله.
وفيما يتعلق بالرمز efd80072 فعادة يكون سبب هذا الخطأ أن المتصفح اكسبلورار به عطل والحل أن تقوم بإصلاحه أو تحميله من جديد وإعادة تشغيله، أما الرمز 80090305 فيعني أن خطأ الـinter explore مازال به عطل لم يتم حله، أو لم يتم الحل الجذري لتلك المشكلة والحل المؤقت هو تنزيل المتصفح Inter Net Explorer من جديد.
أما الرمز 60001800 فيشير إلى أن هناك خطأ بسبب أن النوافذ غير قادرة على إيجاد ملف Dll المطلوب من قبل رسول MSN للأمن ولحل المشكلة تقوم بتحميل هذا الملف ثم تقوم بالضغط عليه بعد إتمام عملية التحميل.
وفي حال ظهور الرمز 81000306 فهذا يكون تعبيرًا عن خطأ في برنامج الحماية لديك يقوم بمنعك من الاتصال ولحل تلك المشكلة ما عليك إلا أن تقوم بضبط برنامج الحماية والسماح للماسنجر بتسجيل الدخول، وعند ظهور الرمز 81000314 فهو يعني نقص أحد ملفات Dll، ولكي تحل تلك المشكلة تقوم بتحميل الملفات الناقصة وسوف يتم التشغيل.
إلى هنا يضيف خبير المعلومات د.أشرف حسين - أخطاء أخرى للماسنجر يمكن أن تظهر للمستخدم ولا يعرف كيفية الخروج منها مثال أن يظهر الرمز f7800701 وتلك المشكلة التي يعبر عنها الرمز تظهر عندما تكون هناك مشكلة مع الخدمات الخاصة بـMNS، ويكون التعامل معها أولاً عن طريق محاولة اكتشاف ما إذا كانت الخدمات جميعها متوافرة، وبعد ذلك حاول أن تجعل الماسنجر يتصل مباشرة مع MSN، وذلك عبر تغيير البروكس بدون اتصال، واذهب إلى tools في الماسنجر ومن ثم options وفي داخل شاشة options اختار من اليسار Advanced settings وفي هذه الشاشة أزل علامة الصح عن جميع أنواع الاتصال وحاول مجددًا.
أما إذا ظهر أمامك الرمز 80048848 فاعلم أن ظهوره يعنى أنك غير متصل مع الإنترنت والحل أن تقوم بفحص ما إذا كان الـnetwork card تعمل أم أنك تستخدم جدار الحماية، وعندئذ يجب عليك أن تسمح لبرنامج الماسنجر بالاتصال، وذلك عبر تعديل الخيارات داخل برنامج جدار الحماية..
أيضا يشير الرمز 80070190 إلى أن هناك مشكلة في صفحة الماسنجر في MSN أي انقطاع مؤقت، وفي كثير من المرات يكون السبب هو تحديد غير سليم لبروكس Proxy لديك والحل هو معالجة الـProxy وإعادة المحاولة مرات حتى يتم إصلاح الخطأ أو العطب.
أما ظهور الرقم b8007277 فيعني، والكلام لخبير المعلومات، أن هناك مشكلة في برنامج اسمه Cyber sitter وهو الذي يقوم بإيقاف البورت رقم 1863 وحل تلك المشكلة يكون في تعطيل هذا البرنامج، وأن تحاول مجددًا تشغيل الماسنجر فإذا لم تنجح فحاول التأكد مجددًا من أنك قمت بتعطيل البرنامج، وبعد ذلك عُد إلى تشغيل الماسنجر مرة أخرى، وعند ظهور الرمز 80040111 فهذا يدل على أن هناك أخطاءً في الـWindows ويجب تصليحه، والحل أن هناك برامج كثيرة تقوم بعملية الإصلاح ومعدة لهذا الغرض منها برنامج Utilities 2006 tune up وهذا البرنامج يقوم بإصلاح هذا الخطأ وإعادة الويندوز إلى طبيعته.
خادم الـMSN
أما الرموز 80048439، 8004882، 81000377، 81000318، فهذه الأرقام تشير إلى أن الخدمة منقطعة من شركة MSN، وهو ما يعني أن العطل ليس في جهازك أو داخلي إنما هو مشكلة في الخدمة التي تقدمها شركة MSN أو أن السيرفر Server الخاص بها ممتلئ وفي تلك الحالة ليس أمامك إلا أن تترك الشبكة لبعض الوقت حتى يقل الضغط عليها وتحاول الدخول مرة أخرى، فإذا طالت فترة العطل الموجودة فعليك الدخول من أي منفذ آخر للتأكد أن الخدمة تعمل، وفي تلك الحالة تكتشف أن العطل لديك ويتم تشخيصه كما سبق لمعرفة الخطأ وعلاجه، وهناك رمزان آخران قد يظهران ويكون سببهما أن انترنت إكسبلورار يقرر «عمل غير متصل» وهما 80048869 – 81000362 وفي هذه الحالة قم بالضغط على كلمة File (ملف) من أعلى المتصفح ثم قم بإزالة علامة الصح من جانب كلمة work offline «العمل دون اتصال».
ويشير الرمز C8007274 حال ظهوره إلى أن هناك عطلا في الاتصال بينك وبين خادم MSN أو خادم وسيط بينهما والحل في هذه الحالة من العطل خارج عن الإطار الداخلي لديك وعليك الانتظار حتى يتم إصلاحه من المصدر الرئيسي وبالقطع فإن الأعطال العمومية عندما تحدث لا تكون مقصورة على فرد بعينه أو مجموعة قليلة بل يكون العطل يتصف بالعمومية وغالبًا ما يكون عند كل الأشخاص الذين يستخدمون الـHotmail لو كان العطل في خادم الـMSN.
أما الرمز B8007277 فيحدث غالبًا عندما يكون هناك برنامج قد قمت بتنصيبه أنت وهو الذي يمنعك من الاتصال مثل برامج فتح البروكسيات أو أن الجدار الناري الموجود على جهازك يمنعك من الاتصال وأي شيء من هذا القبيل ويكون الحل بسيط وسهل جدًا وهو أن تقوم بحذف البرنامج الذي قمت بتنصيبه من على الجهاز، وبعد ذلك تقوم بتشغيل الجهاز فإذا ظهر نفس الرمز فاعلم أن هناك برنامجا آخر حاول إيجاده وحذفه.
وأخيرا يأتي الرمز D8007274 ليشير إلى أن خادم MSN رفض الاتصال بينك وبينه وفى هذه الحالة من المحتمل أن يكون بسبب أن السيرفر Server مشغول، ويكون الحل في مثل تلك الحالات يجب عليك الانتظار والاتصال في وقت آخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jhappa.keuf.net
 
nأخطاء الماسنجر.. كيف نتعامل معها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jhappa :: تعارف و دردشة :: عالم حواء :: الصور الفوتوغرافية :: الكمبيوتر :: اخبار الحاسب-
انتقل الى: